كل ما تحتاج لمعرفته حول حياة الدراسة في اسطنبول

كل ما تحتاج لمعرفته حول حياة الدراسة في اسطنبول

كل ما تحتاج لمعرفته حول حياة الدراسة في اسطنبول

 

اسطنبول هي مدينة فريدة من نوعها حيث يمكنك تجربة الثقافة الأوروبية والآسيوية. ستكون هذه هي الكلمات الأكثر جاذبية والأكثر شيوعًا عند البحث عن “الدراسة في اسطنبول” على الإنترنت.

اسطنبول مكان رائع ليس فقط لأنها تقع في قارتين مختلفتين ، ولكن أيضًا لأن لها تاريخًا قديمًا ، وهي مزيج من الحضارات ، ولها أسماء أخرى مختلفة مثل القسطنطينية. إذن ، ما الذي يمكن أن يجذبك للدراسة في اسطنبول؟

هل هو مضيق البوسفور الفريد؟ هل هي الجامعات الشهيرة ذات التاريخ الممتد لقرون؟ هل هي الحياة المفعمة بالحيوية؟ هل هو الشعب التركي؟ هل هي فوضى المرور أم الناس أم الأسواق الصاخبة؟ هل هم الأشخاص الودودون والمضيافون والمتعاونون؟ هل هو سحر المدينة الودود ، رغم أنها يمكن أن تكون مزدحمة ومعقدة؟

بأمكانك التواصل معنا للحصول على افكار حول الدراسة في تركيا

 

مهما كانت ، لا بد أن تقدم لك اسطنبول تجربة دراسية جديدة لا تنسى. دعنا نتعرف أكثر على ما يمكنك دراسته وكيف يمكنك قضاء وقت ممتع كطالب في اسطنبول.

 

تقدم جامعات اسطنبول مرافق ومراكز متعددة

فيما يلي بعض الجامعات التي نوصي بها في اسطنبول:

 

  • جامعة أوكان اسطنبول
  • جامعة يني يوزيل
  • جامعة غليشيم
  • جامعة اوكان
  • جامعة الخليج
  • جامعة التن باش
  • جامعة نيشان تاشه

ترحب هذه الجامعات بآلاف الطلاب الدوليين كل عام ، ولديها مرافق جامعية رائعة ، وتشارك في أبحاث من الدرجة الأولى.

 

ماذا يمكنك ان تدرس في اسطنبول؟

تقدم الجامعات في إسطنبول عددًا كبيرًا من البرامج التي تُدرس باللغة التركية و الإنجليزية ، لا سيما على مستوى الدراسات العليا. جميع مجالات الدراسة متاحة في مختلف جامعات اسطنبول ، سواء كنت مهتمًا بالعلوم أو العلوم الإنسانية أو حتى الفنون.

فيما يلي بعض الأمثلة على البرامج الدراسية التي يمكنك التقديم لها في اسطنبول:

درجة الماجستير في العمارة
درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر
درجة الماجستير في الهندسة
درجة الماجستير في العلوم السياسية
درجة الماجستير في المالية
درجة الماجستير في ماجستير إدارة الأعمال
درجة الماجستير في التصميم
الدراسة في الخارج في تركيا

 

تكوين صداقات مع ثقافات مختلفة

استضافت اسطنبول العديد من الحضارات والثقافات والأديان المختلفة في القرون الماضية. سوف توسع بالتأكيد أفقك السياسي وكذلك الديني. لكن الأهم من ذلك كله ، أنك ستصادف أشخاصًا مضيافين ، يهتمون دائمًا بمعرفة المزيد عن بلدك وثقافتك.

 

لا تخافوا من المساومة

كما تعلم ، اسطنبول هي المكان المناسب للمساومة … على أي شيء تقريبًا. إذا كنت لا تساوم مع مندوب مبيعات ، فأنت لا تناسب الصورة. جربه على الأقل من أجل المتعة ، حتى لو لم يكن أسلوبك. إنها طريقة رائعة لاكتشاف ماهية المقايضة ومن يدري ، فقد ينتهي بك الأمر بالاستمتاع بها.

 

زيادة الوزن بسبب المطبخ التركي اللذيذ

في اسطنبول ، لن تشعر بالجوع حتى لو كنت مسلمًا أو من آكلي اللحوم أو نباتي. المطبخ التركي أكثر من مجرد كباب. تقدم المطاعم المحلية أنواعًا عديدة من الحساء والأرز وخيارات الجبن المختلفة وأطباق اللحوم المصحوبة بالفواكه.

ودعونا لا ننسى البقلاوة الحلوة واللكوم (المعروف أيضًا باسم المسرات التركية) والكثير من الأذواق الفريدة الأخرى التي يمكنك تجربتها. إذا كنت في البازار الكبير ، فتوقف لتناول طعام الغداء أو العشاء.

 

بعض من أروع الأماكن لمشاهدة معالم المدينة في العالم

على الرغم من أنه يتعين عليك توخي الحذر الشديد عند المشي في شوارع اسطنبول حيث يمكن أن تضيع بسهولة ، فلا يوجد ركن في الشارع أو مكان واحد لن تجده ممتعًا.

ادخل إلى التاريخ التركي المثير للاهتمام وقم بزيارة المساجد الشهيرة مثل آيا صوفيا ومسجد سليمان وقصر توبكابي فقط لترى كيف كان السلاطين العثمانيون يعيشون.
تمتع بتجربة تسوق فريدة وقم بالسير في أحد الأسواق العديدة ، مثل Gultepe Bazaar وتذوق المنتجات واعجب بها ، من آلاف التوابل إلى المحافظ الجلدية.
يمكنك المشي مع قوارب العبّارات ، عبور القارة أثناء احتساء الشاي الأسود التركي في كوب نموذجي على شكل خزامى.
قم برحلة ليوم واحد إلى جزيرة الأمير هربًا من أجواء المدينة الصاخبة وانغمس في أنشطة الاسترخاء ، مثل المشي أو التسوق أو التنزه.
الكل في الكل ، اسطنبول ترحب بكم في كل مرة! ليس فقط للدراسة ولكن أيضًا للمتعة والسفر. اسطنبول مكان رائع للزيارة!

Leave a Reply