الدراسة في الخارج (اسطنبول) وأفضل الجامعات
ISTANBUL, TURKEY - August 14, 2019: Main entrance gate of Istanbul University on Beyazit Square in city of Istanbul, Turkey

الدراسة في الخارج (اسطنبول) وأفضل الجامعات

الدراسة في الخارج (اسطنبول) وأفضل الجامعات

إذا كنت تفكر في الدراسة في الخارج ، فإن اسطنبول لديها العديد من الفوائد للطلاب الدوليين. هذه المدينة هي واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم ، وهي بمثابة عاصمة للعديد من الإمبراطوريات المختلفة. لعبت المدينة أيضًا دورًا رئيسيًا في تطوير كل من المسيحية والإسلام.

ستكون قادرًا على تجربة كل ما تقدمه المدينة مباشرة ، من الآثار القديمة إلى التحف المعمارية. هناك العديد من الفرص الثقافية في اسطنبول التي لن تنفد أبدًا.

تركيا هي موطن لأكثر من 200 جامعة ، معظمها تديرها الدولة. ومع ذلك ، لا يزال العديد منها جديدًا ، حيث تم افتتاح أول جامعة خاصة فقط في عام 1984. وقد تم إنشاء إحدى الجامعات الأحدث ، وهي جامعة أنطاليا الدولية ، في عام 2012 ورحبت بأول طلابها في العام الدراسي التالي. تهدف إلى قبول أكثر من 50٪ من طلابها من خارج تركيا.

لضمان تمتع الطلاب الدوليين بتجربة جيدة ، ابحث عن التقييمات عبر الإنترنت وتحدث مع الطلاب السابقين. بالإضافة إلى ذلك ، تعد اسطنبول جزءًا من عملية بولونيا ، مما يجعل التعليم العالي مشابهًا لتعليم الجامعات الأوروبية.

 

إيجابيات وسلبيات الدراسة في الجامعات التركية

تقدم الجامعات التركية مجموعة من البرامج الأكاديمية باللغة الإنجليزية. تشمل مجالات الدراسة الشائعة الأعمال والهندسة والعلاقات الدولية. علاوة على ذلك ، إذا كنت تدرس بالخارج للدراسات العليا ، فستتمكن من الوصول إلى مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية.

تعد الدراسة في اسطنبول اختيارًا ممتازًا للطلاب الذين يرغبون في توسيع آفاقهم من حيث السياسة والدين والثقافة. إذا كنت مهتمًا بالدراسة في الخارج في اسطنبول والعديد من جامعاتها المرموقة ، فستجد البرنامج المناسب لك. تقدم العديد من الجامعات دورات عبر الإنترنت ، وسيطلب منك معظمها استخدام الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إجراء دراساتك باللغة الإنجليزية ، مما يسهل عليك التواصل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الآخرين. إذا كنت مهتمًا بتعلم اللغة التركية ،
يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية من وزارة التربية الوطنية أو مجلس التعليم العالي.

لدى مركز دراسات الشرق الأوسط برنامج فريد للدراسة بالخارج في تركيا. إلى جانب الفوائد التعليمية ، ستوفر لك الدراسة في تركيا فرصة للتفاعل مع الأتراك والمغتربين. ستتاح لك الفرصة لمقابلة مديري الشركات الأتراك والمغتربين في اسطنبول. ستكون هذه الفرصة ذات فائدة كبيرة عند التقدم للوظائف في اسطنبول والجامعات الكبرى. ومع ذلك ، يجب أن تعرف قواعد الدراسة في الخارج في اسطنبول قبل التسجيل في البرنامج.

في تركيا ، يجب أن يكون لديك تصريح إقامة من أجل التسجيل في برنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا. يعد الحصول على تصريح إقامة رخيصًا ولكنه يستغرق وقتًا طويلاً ، ولكنه سيوفر لك تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر. بعد هذه الفترة يمكنك السفر إلى أي مدينة في تركيا واستكشاف البلاد. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمات العبارات في الدولة للوصول من وإلى المدن المختلفة.

Leave a Reply