الحياة الطلابية في اسطنبول و تركيا

الحياة الطلابية في اسطنبول و تركيا

كل ما تحتاج لمعرفته حول الحياة الطلابية في اسطنبول

 

الدراسة في الخارج في اسطنبول؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن الثقافة قبل أن تذهب. بشكل عام ، الأتراك متسامحون جدًا مع السياح ، لكن هناك بعض الاختلافات. يجب على النساء تغطية شعرهن عند دخول المساجد ، ويجب على كلا الجنسين ارتداء ملابس محتشمة في الاماكن الدينية.

إذا كنت رجلاً ، فتأكد من وضع القرفصاء أثناء استخدام مرحاض القرفصاء التقليدي. الطريقة القديمة لاستخدام المرحاض ، والتي تتضمن مصافحة اليد اليسرى .

 

رسوم الدراسة في تركيا

إذا قررت الدراسة في تركيا، فلا تقلق بشأن أموالك – الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في تركيا معقولة بشكل عام. لن يواجه الطلاب الدوليون أي مشاكل مع اللغة ، حيث أن الجامعات التركية لديها دورات لتعليم اللغة الإنجليزية في جميع المجالات الرئيسية.

تعد إسطنبول موطنًا للعديد من الحضارات والثقافات والأديان ، وستعمل الدراسة في المدينة على توسيع آفاقك السياسية والدينية. هناك مجموعة متنوعة من أماكن التسوق وتناول الطعام والمتعة!

سواء كنت تدرس في جامعة باللغة الإنجليزية أو جامعة ناطقة بالتركية ، فإن اسطنبول هي جنة الطلاب الدوليين. المدينة هي موطن لأكثر من 30000 طالب دولي من إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا. الشعب التركي مرحب وودود ، ويسعده مشاركة ثقافته مع الآخرين. إنهم فخورون بتراثهم الذي يتضمن تاريخًا طويلًا من الحضارات.

 

مدينة اسطنبول و تنوع الثقاقة فيها

إذا كنت طالبًا تدرس في اسطنبول ، فأنت تريد الخروج من المدينة لاستكشاف معالمها الطبيعية. في حين أن المدينة عبارة عن غابة خرسانية ، إلا أنها تحتوي أيضًا على العديد من العجائب الخفية ، مثل الحدائق والأجنحة والغابات. من المهم الخروج إلى الطبيعة أثناء الدراسة هنا ، حيث سيساعد ذلك في توتر الامتحان.

قم بزيارة غابة بلغراد ومشتل أتاتورك للاستمتاع بجمال الطبيعة في اسطنبول.

ستساعدك الدراسة في اسطنبول على أن تصبح خبيرًا في المساومة على أفضل كباب شاورما ، وإعداد القهوة التركية ، وتعلم صنع القهوة التركية.

يمكنك حتى اكتساب بعض المهارات على طول الطريق. في غضون ذلك ، ستتعلم كيفية لعب لعبة tavla ، وهي لعبة تركية تشبه لعبة الطاولة. هناك الكثير من الفرص للتسلية أثناء الدراسة في اسطنبول! إذا لم تكن طالبًا متمرسًا ، فهناك الكثير من الطلاب الأتراك الناطقين باللغة الإنجليزية والذين يمكنهم مساعدتك في التعرف.

ستكون محاطًا بأشخاص ودودين ، ولكن سيتعين عليك التعامل مع الكثير من التفاعل الاجتماعي.

سيرغب الكثير من الناس في الدردشة معك وسؤالك عن راتبك أو ما إذا كان لديك أطفال. حتى مندوب المبيعات في المتجر قد يطرح عليك مئات الأسئلة. كن مستعدًا لتعلم لغة جديدة والتعامل مع جحافل السكان المحليين.

خلال أيامك الأولى ، ستحتاج إلى التكيف مع أجواء المدينة الفوضوية وطريقة الحياة الجديدة.

تكلفة المعيشة في اسطنبول رخيصة إذا كنت قادمًا من الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة أو دول الخليج. سيكون الإيجار هو المصاريف الأكثر أهمية ، ولكن من الممكن أن تعيش بشكل مريح في اسطنبول مقابل 400 يورو فقط في الشهر.

تكاليف الغذاء رخيصة أيضا. تقدم بعض المطاعم قوائم طعام بقيمة 5 يورو ، ويمكنك الاستفادة من تذاكر الطلاب الخاصة لوسائل النقل العام. ومع ذلك ، تذكر التخطيط مسبقًا عند اختيار مكان للطعام!

Leave a Reply